أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد, يشرفنا أن تقوم بالدخول وذلك بالضغط على زر الدخول إن كنت عضوا بالمنتدى.أو التسجيل إن كنت ترغب بالإطلاع على مواضيع المنتدى والمشاركة في أقسام المنتدى فقط إضغط على زر التسجيل و شكرا لك

Image


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

 » منتدى البطولات العالمية » كأس الأمم الأوربية : أرقام لا تُنسى

كأس الأمم الأوربية : أرقام لا تُنسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1???? كأس الأمم الأوربية : أرقام لا تُنسى في الخميس 21 يونيو - 15:16:53

mis54

avatar
مجلس المدراء
مجلس المدراء
خلال 162 لقاء في ثلاثة عشرة نسخة سابقة, شهدت نهائيات كأس الأمم الأوربية أرقام من الصعب تجاهلها عند الحديث عن تاريخ البطولة التي انطلقت على الأرض الفرنسية في السادس من شهر يوليو عام 1960.



** تسع منتخبات أوربية نالت شرف التتويج بلقب البطولة ,يتصدرها المنتخب الألماني برصيد 3 ألقاب يليه المنتخبين الفرنسي والاسباني برصيد لقبين ثم الإتحاد السوفيتي ,تشيكوسلوفاكيا ,إيطاليا , هولندا , الدنمارك و اليونان بلقب وحيد.

** مرة واحدة تم حسم اللقب خلالها بركلات الترجيح في نهائي نسخة 1976 في يوغسلافيا بعد فوز تشيكوسلوفاكيا على ألمانيا الغربية (5- 3).
** ثلاث دول فقط نظمت البطولة وفازت بكأسها , أسبانيا 1964 و إيطاليا 1968 و فرنسا 1984.

** مرتان تم حسم اللقب خلالهما بالهدف الذهبي , الأولي 1996 بين ألمانيا و التشيك وسجل المهاجم الألماني أوليفر بيرهوف هدف بلاده الثاني في اللقاء الذي انتهي بتفوق المانشفت بهدفين لهدف ,والثانية عام 2000 بعد فوز فرنسا علي إيطاليا بنفس النتيجة بفضل هدف نجم الديوك الزرقاء ديفيد تريزيجيه.

** بطولة واحدة تم حسمها بعد وقت إضافي في النسخة الأولي عام 1960 ,حيث فاز الإتحاد السوفيتي علي يوغسلافيا (2- 1).

** فوز ألمانيا الغربية على الإتحاد السوفيتي (3- 0) هو أعلى نتيجة في المباراة النهائية.

** النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني لازال يملك الرقم القياسي على صعيد إحراز الأهداف في بطولة واحدة بعد أن سجل 9 أهداف في نهائيات النسخة السابعة التي إستضافتها بلاده وفاز بكأسها عام 1984.

** العملاقان السوفيتي ليف ياشين و الإيطالي دينو زوف , تمكنا من الفوز بلقب أفضل حارس في البطولة مرتين,ياشين في نسختي 1960 و 1964 و زوف في نسخة 1968 و 1980.


_________________
http://www.google.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى